روضة مصر الزكية الرسمية لغات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
روضة مصر الزكية الرسمية لغات

طفلنا مبدع متكامل الشخصية بمشاركه مجتمعية فاعلة

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» learn the arabic numbers أنشودة الأرقام العربية للأطفال
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 8:31 pm من طرف Admin

» التعلييم مع ميزو
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 8:28 pm من طرف Admin

» موضوعك الأول
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 8:20 pm من طرف nama

»  مجــــال التخـطيط
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 7:41 pm من طرف Admin

» المواد والمعدات اللازمة لصفوف الطفولة المبكرة
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 7:39 pm من طرف Admin

»  البرنامج اليومي
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 7:33 pm من طرف Admin

»  البيئة الصفية
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 7:32 pm من طرف Admin

» الخصائص النمائية
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 7:32 pm من طرف Admin

» الباب السادس رعاية الطفل المعاق و تأهيله
7-   المعلم Icon_minitimeالسبت مارس 05, 2016 7:30 pm من طرف Admin

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 52 مساهمة في هذا المنتدى في 50 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو nama فمرحباً به.

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

أفضل الأعضاء الموسومين

لا يوجد مستخدم

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

    7- المعلم

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 04/03/2016

    7-   المعلم Empty 7- المعلم

    مُساهمة من طرف Admin السبت مارس 05, 2016 6:57 pm

    7-1
    التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
    7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة

    7-1-1-1
    يعد المعلم أنشطة متنوعة؛ تحقق النمو المتكامل لشخصية الطفل.

    7-1-1-2
    يصمم المعلم أدوات ومواقف لتقويم أداء الطفل.
    7-2
    تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:
    7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية و المهاريه والوجدانية لدى الطفل

    7-2-1-1
    ينفذ المعلم الأنشطة بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة.

    7-2-1-2
    يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناسب قدرات الطفل.

    7-2-1-3
    يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.
    7-2-2 يراعي المعلم ذوي الاحتياجات الخاصة في تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم (فى حالات الدمج إن وجد).

    7-2-2-1
    يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

    7-2-2-2
    يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
    7-3
    أساليب تقويم فعالة
    7-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم

    7-3-1-1
    يستخدم المعلم أدوات ومواقف متنوعة لتقويم نواتج التعلم.

    7-3-1-2
    يعمل المعلم علي تحسين أداءات الطفل في ضوء نتائج التقويم.

    7-3-1-3
    يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم أداء الطفل.
    7-4
    أنشطة مهنية فعالة
    7-4-1يوفر المعلم مناخاً صفياً داعما لعمليتي التعليم والتعلم

    7-4-1-1
    يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع الطفل علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الآخر.

    7-4-1-2
    يتعامل المعلم مع الأطفال بشفافية، ومساواة، وعدالة.
    7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً

    7-4-2-1
    يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.

    7-4-2-2
    يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه.

    7-4-2-3
    يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.
    7-5 ممارسات داعمة للمنهج.
    7-5-1 يفعل المعلم المنهج لتنمية مهارات الطفل.

    7-5-1-1
    تتناسب نواتج التعلم المتضمنة بخريطة المنهج مع طبيعة المرحلة الدراسية.

    7-5-1-2
    يستخدم المعلم أنشطة المنهج في تنمية المهارات الحياتية للطفل.

    7-5-1-3
    يستخدم المعلم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 10:22 pm