7-1
التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-1
يعد المعلم أنشطة متنوعة؛ تحقق النمو المتكامل لشخصية الطفل.
7-1-1-2
يصمم المعلم أدوات ومواقف لتقويم أداء الطفل.
7-2
تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية و المهاريه والوجدانية لدى الطفل
7-2-1-1
ينفذ المعلم الأنشطة بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة.
7-2-1-2
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناسب قدرات الطفل.
7-2-1-3
يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.
7-2-2 يراعي المعلم ذوي الاحتياجات الخاصة في تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم (فى حالات الدمج إن وجد).
7-2-2-1
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-2-2
يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
7-3
أساليب تقويم فعالة
7-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-1-1
يستخدم المعلم أدوات ومواقف متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
7-3-1-2
يعمل المعلم علي تحسين أداءات الطفل في ضوء نتائج التقويم.
7-3-1-3
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم أداء الطفل.
7-4
أنشطة مهنية فعالة
7-4-1يوفر المعلم مناخاً صفياً داعما لعمليتي التعليم والتعلم
7-4-1-1
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع الطفل علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الآخر.
7-4-1-2
يتعامل المعلم مع الأطفال بشفافية، ومساواة، وعدالة.
7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً
7-4-2-1
يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.
7-4-2-2
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه.
7-4-2-3
يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.
7-5 ممارسات داعمة للمنهج.
7-5-1 يفعل المعلم المنهج لتنمية مهارات الطفل.
7-5-1-1
تتناسب نواتج التعلم المتضمنة بخريطة المنهج مع طبيعة المرحلة الدراسية.
7-5-1-2
يستخدم المعلم أنشطة المنهج في تنمية المهارات الحياتية للطفل.
7-5-1-3
يستخدم المعلم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.
التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-1
يعد المعلم أنشطة متنوعة؛ تحقق النمو المتكامل لشخصية الطفل.
7-1-1-2
يصمم المعلم أدوات ومواقف لتقويم أداء الطفل.
7-2
تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية و المهاريه والوجدانية لدى الطفل
7-2-1-1
ينفذ المعلم الأنشطة بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة.
7-2-1-2
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناسب قدرات الطفل.
7-2-1-3
يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.
7-2-2 يراعي المعلم ذوي الاحتياجات الخاصة في تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم (فى حالات الدمج إن وجد).
7-2-2-1
يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-2-2
يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
7-3
أساليب تقويم فعالة
7-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-1-1
يستخدم المعلم أدوات ومواقف متنوعة لتقويم نواتج التعلم.
7-3-1-2
يعمل المعلم علي تحسين أداءات الطفل في ضوء نتائج التقويم.
7-3-1-3
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم أداء الطفل.
7-4
أنشطة مهنية فعالة
7-4-1يوفر المعلم مناخاً صفياً داعما لعمليتي التعليم والتعلم
7-4-1-1
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع الطفل علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الآخر.
7-4-1-2
يتعامل المعلم مع الأطفال بشفافية، ومساواة، وعدالة.
7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً
7-4-2-1
يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.
7-4-2-2
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه.
7-4-2-3
يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.
7-5 ممارسات داعمة للمنهج.
7-5-1 يفعل المعلم المنهج لتنمية مهارات الطفل.
7-5-1-1
تتناسب نواتج التعلم المتضمنة بخريطة المنهج مع طبيعة المرحلة الدراسية.
7-5-1-2
يستخدم المعلم أنشطة المنهج في تنمية المهارات الحياتية للطفل.
7-5-1-3
يستخدم المعلم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.
السبت مارس 05, 2016 8:31 pm من طرف Admin
» التعلييم مع ميزو
السبت مارس 05, 2016 8:28 pm من طرف Admin
» موضوعك الأول
السبت مارس 05, 2016 8:20 pm من طرف nama
» مجــــال التخـطيط
السبت مارس 05, 2016 7:41 pm من طرف Admin
» المواد والمعدات اللازمة لصفوف الطفولة المبكرة
السبت مارس 05, 2016 7:39 pm من طرف Admin
» البرنامج اليومي
السبت مارس 05, 2016 7:33 pm من طرف Admin
» البيئة الصفية
السبت مارس 05, 2016 7:32 pm من طرف Admin
» الخصائص النمائية
السبت مارس 05, 2016 7:32 pm من طرف Admin
» الباب السادس رعاية الطفل المعاق و تأهيله
السبت مارس 05, 2016 7:30 pm من طرف Admin