روضة مصر الزكية الرسمية لغات

طفلنا مبدع متكامل الشخصية بمشاركه مجتمعية فاعلة

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» learn the arabic numbers أنشودة الأرقام العربية للأطفال
السبت مارس 05, 2016 8:31 pm من طرف Admin

» التعلييم مع ميزو
السبت مارس 05, 2016 8:28 pm من طرف Admin

» موضوعك الأول
السبت مارس 05, 2016 8:20 pm من طرف nama

»  مجــــال التخـطيط
السبت مارس 05, 2016 7:41 pm من طرف Admin

» المواد والمعدات اللازمة لصفوف الطفولة المبكرة
السبت مارس 05, 2016 7:39 pm من طرف Admin

»  البرنامج اليومي
السبت مارس 05, 2016 7:33 pm من طرف Admin

»  البيئة الصفية
السبت مارس 05, 2016 7:32 pm من طرف Admin

» الخصائص النمائية
السبت مارس 05, 2016 7:32 pm من طرف Admin

» الباب السادس رعاية الطفل المعاق و تأهيله
السبت مارس 05, 2016 7:30 pm من طرف Admin

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 52 مساهمة في هذا المنتدى في 50 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو nama فمرحباً به.

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

أفضل الأعضاء الموسومين

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


    7- المعلم

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 04/03/2016

    7- المعلم

    مُساهمة من طرف Admin في السبت مارس 05, 2016 6:57 pm

    7-1
    التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
    7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة

    7-1-1-1
    يعد المعلم أنشطة متنوعة؛ تحقق النمو المتكامل لشخصية الطفل.

    7-1-1-2
    يصمم المعلم أدوات ومواقف لتقويم أداء الطفل.
    7-2
    تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:
    7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية و المهاريه والوجدانية لدى الطفل

    7-2-1-1
    ينفذ المعلم الأنشطة بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة.

    7-2-1-2
    يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناسب قدرات الطفل.

    7-2-1-3
    يوظف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم.
    7-2-2 يراعي المعلم ذوي الاحتياجات الخاصة في تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم (فى حالات الدمج إن وجد).

    7-2-2-1
    يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

    7-2-2-2
    يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.
    7-3
    أساليب تقويم فعالة
    7-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم

    7-3-1-1
    يستخدم المعلم أدوات ومواقف متنوعة لتقويم نواتج التعلم.

    7-3-1-2
    يعمل المعلم علي تحسين أداءات الطفل في ضوء نتائج التقويم.

    7-3-1-3
    يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم أداء الطفل.
    7-4
    أنشطة مهنية فعالة
    7-4-1يوفر المعلم مناخاً صفياً داعما لعمليتي التعليم والتعلم

    7-4-1-1
    يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع الطفل علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الآخر.

    7-4-1-2
    يتعامل المعلم مع الأطفال بشفافية، ومساواة، وعدالة.
    7-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً

    7-4-2-1
    يوظف المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.

    7-4-2-2
    يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه.

    7-4-2-3
    يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.
    7-5 ممارسات داعمة للمنهج.
    7-5-1 يفعل المعلم المنهج لتنمية مهارات الطفل.

    7-5-1-1
    تتناسب نواتج التعلم المتضمنة بخريطة المنهج مع طبيعة المرحلة الدراسية.

    7-5-1-2
    يستخدم المعلم أنشطة المنهج في تنمية المهارات الحياتية للطفل.

    7-5-1-3
    يستخدم المعلم الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 8:48 pm